ماهي حقيقة رقصة الداب ولماذا تم منعها في السعودية !


رقصة الداب انتشرت مؤخراً واحدث ضجة خصوصاً بعد ايقاف احد المنشدين وصدور أمر باعتقال الفنان رابح صقر اثناء تاديتة لحركة الداب في احد  حفلاتة في القاهرة , لذلك سنتعرف عن حقيقة رقصة الداب وماهي علاقتها بالمخدرات ولماذا تم منعها ومتى اشتهرت ..
ماهي رقصة الداب :

رقصة داب عبارة عن رقصة "هيب هوب" يقوم مؤدي هذة الرقصه  بخفض الرأس ورفع يدة في نفس الوقت، وهي تشبه كثيراً ردة الفعل عندما يعطس شخصً ما ، او عندما رأسك يكون قرب كتفك.


  • بداية ظهور رقصة الداب وانتشارها  :
رقصة الداب ليست قديمة كثيراً وبداية ظهورها عام 2015 في اِحدى ولايات امريكا واكتسبت شهرة واسعة كمثلها من الرقصات مثل جانجنام ستايل والقصد منها هي لفت النظر واستحداث شيئاً جديد في عالم الهيب هوب لكنها فاجئت العالم بسرعة انتشارها وقيام كثير من لاعبين كرة القدم بتقليدها في احتفالاتهم ولسهولة تاديتها مما اعتبرها البعض موضة للتجديد .



  • علاقة رقصة الداب بالمخدرات 
في السعودية قامت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتحذير من الترويج لرقصة الداب حيث اعتبرتها تقليداً لمستخدمي المخدرات والترويج للمخدرات بطريقة جديدة  حيث أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان حسب وسائل اعلامية .
علماً ان التحذير ازداد وتيرتة من قبل السلطات السعودية  بعد توقيف المنشد عبدالله الشهراني وصدور أمر بالقبض على الفنان رابح صقر حيث بادرو بالأعتذار لجماهيرهما والسلطات عمابدر منهم حيث ان الحركة كانت عفوية ولا يعلمون اصل هذة الرقصة



ماهي حقيقة رقصة الداب ولماذا تم منعها في السعودية ! ماهي حقيقة رقصة الداب ولماذا تم منعها في السعودية ! بواسطة zwaia net في أغسطس 09, 2017 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.